حمية الكيتو

عرفني على حمية الكيتو !

بكل بساطة، هو النظام الذي يتماشى مع نمط حياتنا ونحقق معه النتائج اللي ترضي أجسادنا وترضينا. ويقوم على ثلاث ركائز [ متوازن، مرن، معتدل.] وله أشكال كثيرة ومسميات أكثر [ نظام الحياة المتوازن, النظام الكيتوني, نظام أتكنز, نظام البحر المتوسط, أنظمة الرياضيين الخاصة بالتنشيف والتضخيم, أنظمة مرضى السكري (المعتمدين على الأنسولين وغير المعتمدين عليه) والأنظمة اللي تختص بالحالات المرضية العديدة كالقلب والكلى ومتلازمة تكيس المبايض وغيرهم.

ما المقصود بالطب الاتصالي؟ وكيف يتجه العالم اليه...؟

يرتكز مفهوم الطب الاتصالي Telemedicine على تقديم خدمات التشخيص الطبي للمريض و إجراء عملية الفحص والمعاينة عن بعد وبغض النظر عن المسافة الفاصلة بين المريض والطبيب،وذلك باستخدام أجهزة طبية متخصصة ومصممة بمعايير دولية ومواصفات تقنية عالية تسمح لها بنقل البيانات والصور الطبية بدقة عالية مما يساعد الطبيب على التشخيص الصحيح للحالة المرضية.بدأ الطب الاتصالي منذ أوائل التسعينات الميلاديه من القرن العشرين ومايزال العالم يتجه بقوة الى هذا النوع من التطبيب ويأخذ التطبيب عن بعد اشكالاً عدة من ضمنها تقديم الاستشارات عن بعد والتي اتجهنا له في تطبيق كيورا

هل يمثل هذا النظام الغذائي خطورة على الصحة؟

بشكل عام العشوائية في اختيار الأنظمة له مردود سلبي ليس على صحتنا الجسدية وحسب وإنما على صحتنا النفسية كذلك، فينتج عن ذلك الملل وعدم الاستمرارية وفقدان الثقة في النفس أو في الأخصائي أو في كليهما. 

وهذا النظام الغذائي كحال جميع الأنظمة الغذائية متى ماتم تصميمه واتباعه بالشكل الصحيح ومتابعته من قبل أخصائي التغذية العلاجية وعمل التحاليل اللازمة لبعض الحالات فلن يشكل خطر ومنه سيتم الوصول للوزن المطلوب بأقل الخسائر.

سارع بحجز موعدك الآن قبل انتهاء العرض..

احصل على خطة علاج غذائي تحقق فيها هدفك من قبل أخصائيين تغذية علاجية معتمدين عبر تطبيق كيورا.

النظام الغذائي الكيتوني أو الحمية الكيتونية أو كيتو دايت هو نظام غذائي عالي الدهون، معتدل البروتين، منخفض الكربوهيدرات.هذا النظام كان يستخدم في الطب في المقام الأول لعلاج حالات الصرع التي يصعب السيطرة عليها عند الأطفال. تتمثل الفكرة الأساسية وراء النظام الكيتوني بتحويل الجسم من حالة أيض الكربوهيدرات إلى أيض الدهون، وبذلك يتحول الجسم من الاعتماد على طاقة الجلوكوز الناتج عن الكربوهيدرات إلى استخدام طاقة الكيتونات الناجمة عن تكسير الدهون. وتحتاج عملية التغيير الأيضي هذه اتباع هذا النظام لعدة أيام، النظام الكيتوني كغيره من الأنظمة الغذائية والتي أثبتت فعلياً فعاليتها في خسارة الوزن والتخلص من الدهون لكنه نظام قد لا يصلح الاستمرار عليه لفترة طويلة لما قد يسببه من أضرار على الصحة.                         

"وكوننا في كيورا ، من رواد العلاج الطبي والصحي الاتصالي Telemedicine في الشرق الأوسط، فنحن ندرك تماما ماتشعر به ونحن هنا لنقدم لك فرصة رائعة ربما لم تتوفر لك من قبل لكنك تستحقها .. لأننا نريدك سعيداً، تنعم بصحة جيدة وعلاقات اجتماعية رائعة، ووزن مثالي، فقد بذلنا مافي وسعنا لنقرب لك هذا الهدف، اختصرنا لك المسافات و حافظنا على وقتك و وفرنا عليك التكاليف ،لنضع بين يديك هذا البرنامج لأننا نؤمن أنك تستحقه لتخفيف معاناتك كما نؤمن أننا من رواد التغيير "

اذا كانت تنطبق عليك هذه المعايير فأنت ضمن أكثر الفئات استفادة من هذا النظام الغذائي :

ا- عمرك ما بين 20-50 سنه.

٢- غير مرضعة ولا حامل.

٣- وجود زيادة بالوزن او نسبة كتلة الجسم 30 ومافوق.

٤- غير مصاب بالسكري سواء النوع الأول او الثاني.

٥- لا تعاني اي مشاكل بالقلب او الكبد او الغدة الدرقية.

عرفني أكثر على آلية  برنامج حمية الكيتو ؟

ما مدى الخصوصية والسرية التي تتمتع بها استشارات كيورا الطبية؟

خصوصيتك وأمان معلوماتك من أهم مبادئنا، كما أن معلوماتك الشخصية خاصة لك ويتم إخفاء جميع المعلومات التي قد تشير إلى هويتك عن الاخرين. بما في ذلك السرية التامة في مكالمات الفيديو، جميع المعلومات في كيورا محمية ومشفرة بما يتوافق مع معايير الطب الاتصالي. نحن نستخدم التكنولوجيا وسياسات الأمان في شركتنا حفاظاً علي خصوصيتك والتأكد من حماية معلوماتك.

كيف يمكننى معرفة ما مدى مناسبة النظام الكيتوني لي ؟

. يمكننا معرفة ذلك من خلال رغبة العميل في الالتزام بهذا النظام ثم بعد ذلك يعتمد القرار على نتيجة التقييم الاساسي والتحاليل اللازمة

كيف اشتري برنامج النظام الكيتوني "حمية الكيتو" ؟

بعد الضغط على زر "شراء البرنامج " في هذه الصفحة، ستستطيع التواصل مع منسقة المواعيد عن طريق تطبيق الواتس اب لتحديد المواعيد التي تناسبك للجلسات. بعد ذلك، سيتم إعطاءك رابط الكتروني لشراء البرنامج ومن ثم ستستطيع فتح جلسات العلاج بمواعيدها المتفق عليها مسبقًا من خلال التطبيق مباشرة

كم جلسة سوف أحتاج لتحقيق النتائج؟

برنامج النظام الكيتونى محدد بخمس جلسات كمتوسط لعدد الجلسات المفترضة ولكن خلال اول جلسة سيخبرك اخصائي التغذية العلاجية بالعدد التقريبي الذي ستحتاجه حتى تصل للوزن المطلوب

هل علي الحضور في مكان معين لاتمام الجلسة ؟

ليس عليك الحضور إلى أي مكان، فبإمكانك إقامة الجلسة في أي مكان تتواجد فيه طالما أنك تمتلك اتصال انترنت جيد ومستقر

ماهي الوسيلة التي سوف أتواصل بها مع اخصائي التغذية ؟

يتطلب ذلك تحميلك لتطبيق كيورا للمستخدمين، تجده على المتجر الخاص بنظام جهازك ومن خلال خطوات بسيطة تستطيع فتح حسابكً الخاص ، الخطوة التالية هي اختيار أحد طرق الدفع لشحن رصيدك للبدء في الاستفادة من خدمات التطبيق ، وتستطيع التواصل مع اخصائي التغذية عبر أربع وسائل ، الكتابة ، التسجيل الصوتي ، الاتصال الصوتي ، الاتصال المرئي . كل ذلك يتم داخل الاستشارة

كم يستغرق برنامج حمية الكيتو ليبدأ بالعمل ؟

عادةً مايستغرق انتاج الكيتونات في الجسم بعد اتباع النظام الكيتوني من يومين إلى أربعة ايام إذا كنت تأكل أقل من 50% جراما من الكربوهيدرات يوميا (ربع رغيف يعادل 15 غرام من الكربوهيدرات)، قد يستغرق بعض الاشخاص وقتا أطول ، بناء على عوامل مثل: مستوى النشاط البدني والعمر والتمثيل الغذائي والكربوهيدرات والدهون وتناول البروتين.

مامدى السرية التي سأحظى بها؟

تضمن لك كيورا سرية تامة فلا يمكن لأحد الاطلاع على مايدور داخل الاستشارة إلا أنت والاخصائي الخاص بك والمشرف الطبي لتقييم الجودة لضمان حقك، حيث أن جميع البيانات مشفرة في خوادم التطبيق. كما أن أي معلومات لايمكن تداولها نهائياً

هل أستطيع اختيار أخصائي التغذية بنفسي ؟

بالطبع يمكنك اختيار ذلك بنفسك عن طريق تصفح قائمة المتخصصين الذين يقدمون برامج التغذية العلاجية بعد تزويدك بروابط عياداتهم من قبل فريق المبيعات، ويساعدك في الاختيار التقييمات التي علق بها زوار العيادة التي تظهر تحت ملف كل أخصائي

كيف يتم تحديد المواعيد ؟

بعد شرائك للبرنامج سيتم مباشرة تزويدك بكل المواعيد المتاحة ويمكنك الاختيار منها بما يتناسب مع وقتك بعد اختيار المختص التغذوي وسيتم إعطاؤك جدول كامل بمواعيد كل الجلسات القادمة باليوم / الساعة

كيف أفتح الجلسة مع اخصائي التغذية ؟

بعد شراء برنامج النظام الكيتوني الصحي سيقوم قسم التنسيق بإرشادك وتزويدك بكافة الخطوات التي تحتاج لمعرفتها لفتح الجلسات ، بالإضافة إلى أنه سيكون معك حتى التأكد من إتمامك للعملية بنجاح

هل علي الدفع كل مره أفتح فيها جلسة ؟

بعد شراء البرنامج لن تضطر للدفع كل مرة فأنت ستدفع مرة واحدة عند بداية الاشتراك وستجد كلما فتحت جلسة أنها متاحة دون دفع أي قيمة

هل يمكننى اتباع النظام الكيتوني دون التعرض للمشاكل الصحية المصاحبة ؟

نعم بالتأكيد فبالتقييم الصحيح والتوزيع المناسب سنتجنب بإذن الله أي مشاكل صحية

هل يمكنني الالتزام بالنظام الكيتوني كنظام غذائي مدى الحياة ؟

الكثير ممن هم ماضون في هذا النظام ومستمرون عليه لسنوات عديدة على الرغم من قلة الدراسات والأبحاث والتوصيات إلا أنهم يتمتعون بصحة وعافية، يعتمد الأمر كثيرا على الاختيار الشخصي والتقييم الدوري المستمر.

إذا لم أتمكن من إتمام الجلسات لأسباب خاصة هل استطيع استعادة مادفعت ؟

في حال تعذر عليك إتمام جلساتك، سيتم إيقاف برنامجك وإبلاغ الاخصائي برغبتك ثم سيتم احتساب قيمة الجلسات التي تمت وتسوية ماتبقى من ثمن الجلسات التي لم تتم مع خصم 15٪ كرسوم تشغيلية وإدارية وإعادة المتبقي في حسابك

هل أحتاج لنظام تثبيت الوزن بعد وصولي للوزن المناسب ؟

تثبيت الوزن ضرورة وخاصة بعد اتباع النظام الكيتوني حتى لا يعود الجسم لاكتساب الوزن مرة اخرى.

هل يمكنني التبديل بين النظام الكيتوني ونظام آخر بعد وصولي للوزن المناسب ؟

نعم يمكن ذلك بالتأكيد

إذا لم أتمكن من الحضور على الموعد هل يتم تحديد موعد آخر ؟

نعم يمكن جدولة موعد آخر بديل ولكن يتوجب عليك إرسال اعتذار مسبق عن عدم الحضور حتى يتسنى تحديد موعد قريب

في حال لم أقدم اعتذار مسبق هل أخسر تلك الجلسة ؟

للأسف نعم سيتم احتساب الجلسة على أنها قائمة ..

هل أستطيع تأجيل موعد مجدول مسبقاً ؟

نعم يمكن ذلك لمرة كحد أقصى بشرط إرسال طلبك للتأجيل قبل حلول موعد الجلسة ولن يتم خصم أي جلسة من برنامجك

إذا حضرت على الموعد ولكن الأخصائي لم يحضر هل أخسر قيمة جلستي؟

لايحصل ذلك عادةً ، ولكن إذا حدث هذا الخلل سيقوم الأخصائي بتعويضك بجلسة بديلة دون أن تخسر أي مبلغ إضافي

هل استطيع استعادة قيمة الاشتراك بعد الدفع وقبل البدء بالجلسات ؟

عملية شراء البرنامج تسير بخطوات، فقبل ايداع المبلغ يتم عرض كافة المواعيد مع قائمة الاخصائيين المتاحين على العميل ليتم الاختيار، بعد تحديد الموعد واختيار الاخصائي مقدم البرنامج يقوم البرنامج بحجب هذا الموعد من قائمة المواعيد ويتم اعتماد ذلك مع الاخصائي وهنا تصبح عملية الشراء مؤكدة وعلية لايمكن اعادة المبلغ ويلزم العميل البدء في البرنامج العلاجي

في حال انتهيت من عدد الجلسات المحددة في البرنامج وكنت أرى أنني أحتاج للمزيد من المتابعة هل أستطيع الاشتراك مرة أخرى ؟

بالطبع يمكنك ذلك، لأن عدد الجلسات في كل البرامج المقدمة هو العدد المتوسط  للجلسات الفعلية ولايعني أنه عدد كافي لإنهاء المعاناة ، لذا لابأس بالتمديد حتى تتحصل النتيجة النهائية

ماهي طرق الدفع المتاحة ؟

توفر كيورا عدة طرق للدفع منها عبر الكريديت كارد ، تحويل بنكي ، نقاط قطاف.

أسئلة متكررة

طرق دفع متعددة وآمنة

 546 ريال سعودي شامل الضريبة

 عوضًا عن السعر الأصلي (1092 ريال سعودي)

(سارع بالحجز فالعرض متاح لمدة محدودة)

كيورا في الإعلام

استفد من عرض خصم ٥٠٪ على سعر البرنامج ليصبح

جلسة أولى مدتها 45 دقيقة لجمع البيانات وتقييم الحالة وتعريفك على الخطة العلاجية

عدد 5 جلسات علاجية مع أخصائي التغذية  الخاص بك، مدة كل جلسة ٤٥ دقيقة مجدولة أسبوعيًا بالموعد الذي يناسبك ومعززة بأحدث تقنيات الطب التواصلي (التواصل النصي ، التواصل المرئي، إلخ)

وكيف يتم تقديم برنامج "حمية الكيتو "

تتم جلسات العلاج الغذائي من خلال العيادة الالكترونية في تطبيق كيورا وعبر الاتصال المرئي او المسموع الذي يمكنك من التواصل مع اخصائي التغذية العلاجية لمدة تصل إلى 45 دقيقة في الجلسة الواحدة

يتم في كل جلسة مناقشة أهداف معينة و التدرب على مهارات صممت مسبقا ووضعت في خطة تغذوية محكمة تبعًا لحالتك وما يتطلبه وضعك الصحي الذي اتضح من خلال أول جلسة في البرنامج. كما يتم قبل كل جلسة، قياس التغيرات في القياسات ونسبة التقدم وذلك لتقييم كفاءة الخطة العلاجية ،ويستمر الاخصائي في متابعة حالتك والاطمئنان عليك حتى نهاية البرنامج .

بماذا تتميز الاستشارات الطبية عبر الطب الاتصالي ؟

هناك بعض البحوث تشير إلى أن الاستشارة  عبر الانترنت هي أكثر فعالية لكنها معنا ستحقق لك أكثر :

العميل سيشعر برهبة أقل مما لو كان في بيئات علاجية تقليدية وحرية أكبر في التعبير

توفر الوقت والجهد الذي يصرف في قطع المسافة للوصول للعيادة الواقعية

تلبي حاجة العملاء الواقعين في مناطق لاتتوفر فيها عيادات تغذية

فعالة للعملاء الذين قد يجدون صعوبة في الوصول إلى المواعيد خلال ساعات العمل العادية

مفيدة للأشخاص المعاقين

أكثر سرية فليس هناك ملف دائم يمكن تداوله كما يحصل في المستشفيات

أكثر خصوصية فأنت لست مضطرًا للإفصاح عن اسمك الصريح أو أي بيانات شخصية أخرى

يمكنك اختيار طبيبك بنفسك بناءً على خبراته وتوصيات الآخرين عنه

ليس هناك وقت محدد فطلبك للاستشارة ممكن في أي وقت

اقل تكلفة بكثير من العيادات الواقعية .

تستطيع أيضا طلب الخدمة في أي مكان كنت

تستطيع رؤية طبيبك وبشكل مباشر

تستطيع تقييم طبيبك أو معالجك

ضمان استعادة مادفعته في حال لم تحصل على الخدمة المرجوة

مالذي سأحصل عليه عند اشتراكي بهذا البرنامج الغذائي الآن ؟

الأهداف التي يحققها لك برنامج "حمية الكيتو"

رفع مستوى وعيك بتحدياتك.

نزول سريع وصحي لوزنك.

حفاظ على طاقتك ونشاطك .

تحسين صحتك النفسية والجسدية.

تعلم أسلوب حياة صحي دائم.

فهم احتياجات الجسد وتحكم في الدوافع.

جسد قوى وصحي .

اختصار للوقت والجهد والمال.

إمكانية تمديد البرنامج لجلسات علاجية إضافية

مجموعة من الأنظمة الغذائية  والمهارات التي تستطيع الاستفادة منها مدى الحياة بعد الانتهاء من البرنامج

من نحن ؟ وماذا نقدم في كيورا ؟

كيورا هو التطبيق الأول في الشرق الأوسط الذي يقدم استشارات طبية مع نخبة من الأطباء والطبيبات بكل سهولة ويسر من هاتفك الذكي وهو ما يسمى بالطب الاتصالي Telemedicine. نتمتع بمصداقية عالية  حيث أن كل الأطباء مرخصين ومعتمدين من قبل هيئة التخصصات الصحية في الممكلة العربية السعودية.

احجز برنامجك العلاجي الآن
تواصل مع فريق المبيعات الآن
احجز برنامجك الغذائي الآن
تواصل مع فريق المبيعات

اغتنم الفرصة وسارع بحجز موعدك الآن فمدة العرض محدودة

ليش الأنظمة الغذائية بتشكلنا مشكلة ؟

ليش يصعب علينا في ظل كل الاختيارات اللي أمامنا إننا نختار ؟

تخبط الأهداف الصحية في بعضها، تركيزنا على المشاكل الكبيرة وإهمال الصغيرة الاتباع الخاطيء للأنظمة الغذائية، الاستمرار على نفس العادات والسلوكيات الخاطئة، المحاولة من جديد بنفس الأسلوب القديم، اتباع التيار مع كل نظام جديد يظهر على مسامعنا؛ "مع الخيل ياشقراء" على قول المثل.

    الموضوع أحياناً يكون أبسط مما نتخيل، بخطوة وحدة بس وشوية إرادة راح تحقق هدفك. 

تعال نخطيها سوا ..!

 ماهو تعريفنا للنظام الغذائي الصحيح ؟ وما أشكاله ؟

في حياة كل إنسان فرص لاتتكرر لا يجدر به إضاعتها.

 تأجيلك للاستفادة من برنامجنا "حمية الكيتو" يعني   خسارتك لفرصة ربما كانت ستغير مجرى حياتك وهانحن نقدمها لك. 

ما الذي يميز نظامنا الكيتوني ؟

  ما يميز نظامنا الكيتونى أنه نظام غذائي مصمم بطريقة صحيحة و آمنة بحيث يضمن حصولك على النتائج المرضية  

 حيث يمكننا بتصميم هذا النظام بالشكل الصحيح واتباعه بالطريقة الصحيحة أن نساهم في وصولك للوزن المطلوب وفي فترة قد تكون قصيرة دون التعرض لأي من المشاكل الصحية المصاحبة للاتباع الخاطئ لهذا النظام.
كما سيكون من السهل التبديل ما بين الأنظمة الغذائية متى ما تحقق الوزن المطلوب، أن  نقوم بعدها بتصميم نظام آخر يساهم في تبديل أو دمج النظام الكيتوني مع نظام آخر وتثبيت الوزن حتى يتسنى لك ممارسة حياتك بتنوع غذائي أكثر.

 والذي عادة لا يتوفر في اي برنامج غذائي آخر.

1 - جدول وجبات أسبوعي منظم

3- ستتعلم إعداد وصفات شهية ومتنوعة في دقائق

4- وصفاتك مثيرة ولذيذة وفوق انها غنية بالدهون ينزل وزنك..

2- شرح دقيق لكيفية شراء   المنتجات أثناء التسوق.

  • ستحصل على خمس جلسات علاجية بخصم يصل 50%.
  • تقييم شامل لوضعك الصحي والتغذوي ونشاطك الفيزيائي.
  • قراءة لتحاليلك وفحوصاتك.
  • اخذ قياساتك بدقة ومتابعة التغير .
  • أنظمة غذائية منوعة.
  • أنظمة رياضية فعالة تتناسب وطبيعة الجسم.
  • متابعة اسبوعية مع اختصاصي التغذية العلاجية.

هو برنامج غذائي وعلاجي مخصص يحدد بعد إتمام الجلسة  الأولى من البرنامج حيث يتم خلال هذه الجلسة أخذ كل تفاصيل الحالة وتقييمها ثم رسم البرنامج الغذائي وشرح تفاصيله والاتفاق عليه. صمم هذا البرنامج – بخمس جلسات متتالية - بمعدل جلسة كل أسبوع نحقق خلالها أهدافك الشخصية الصحية ؛ ضع هدفاً وسنتعاون معاً في تصميم خطة غذائية علاجية ملائمة سهلة وقابلة للتطبيق ومصاحب له برنامج نشاطي أو رياضي مصمم على حسب حاجتك من قبل أخصائي علاج طبيعي ورياضي ،ستتعلم كذلك أساليب الحياة الصحية المتعددة كالموازنة في أيام المناسبات السعيدة وفي حال السفر والتسوق الصحي وغيرها.

آراء بعض من خضعوا لبرامجنا التغذوية

ياترى كم تجربة جربتها وكم نظام دايت عشت عليه ؟ حياتك ونفسك وأهلك وأصحابك مصعبين عليك ؟ قررت تعيش على ما أنت عليه وتكمل تجارب لعل وحده فيها تضبط ؟

برنامج حمية الكيتو لتنزيل الوزن هو احد برامجنا التغذوية الذي لاقى رواجاً عالياً، يقدمها نخبة من الأخصائيين المعتمدين في التغذية العلاجية باحترافية عالية ومتابعة مستمرة وبسعر تنافسي

ما الذي ستحصل عليه عند شراء برنامج "حمية الكيتو" ؟

حتى وان كنت شخص نباتي نحن بإمكاننا مساعدتك، فعلى الرغم من أن طريقة تناول الطعام الكيتوجيني ترتبط غالبًا بالأطعمة الحيوانية ، إلا أنه يمكن تكييفها لتناسب خطط الوجبات النباتية عن طريق الاعتماد على منتجات نباتية عالية الدهون ومصادر البروتين النباتية قليلة الكربوهيدرات.

تخلصك من السمنة لايعني نزول وزنك فقط بل أنك ستمتلك :

1- طاقة ونشاط عالي

2- جسم صحي ووزن مثالي

3- إنجاز وتركيز عالي

4- انطلاق وثقة بالنفس متعة، شعوربالسعادة 

5- انخفاض في مستوى الضغط المرتفع

6- انخفاض في مستوى  سكر الدم

وأكثر من ذلك ..

فرصتك لخسارة ٥-١٠ كجم خلال شهر مع الحمية الصحية الاكثر رواجاً اليوم

٦- تمتلك إرادة وعزيمة للتغيير.

ليس هذا كل شئ، بل ستحصل مجانًا على :

اطلبه الآن